تابعنا
Banner
عام

مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي يشارك في المنتدى العالمي الرابع للدبلوماسيين الشباب في موسكو

السبت 16/10/2021

يشارك مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دورته الثالثة المنتدى العالمي الرابع للدبلوماسيين الشباب المنعقد في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر، بدعوة من مجلس الدبلوماسيين الشباب التابع لوزارة الخارجية الروسية وذلك بالتنسيق مع الوكالة الاتحادية لشؤون الشباب بجمهورية روسيا الاتحادية والأكاديمية الدبلوماسية لوزارة الخارجية الروسية.

ويشارك في أعمال المنتدى كل من السيد/ عامر حسن الطنيجي والسيد/ عمر محمد اليحيائي، أعضاء مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دورته الثالثة ممثلان المجلس في الزيارة الثالثة إلى جمهورية روسيا الاتحادية، دعماً للسياسة الخارجية للدولة وتعزيزاً لسمعة دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويتناول المنتدى مواضيع أساسية تعني الدبلوماسيين الشباب حسب ثلاثة محاور رئيسية هي دور الإعلام المعاصر في تغطية الأحداث التاريخية للدول بالإضافة إلى العلاقات الدولية وصياغة مبادئ السياسات التاريخية فضلاً عن التحديات القائمة على المستوى الدولي ودور الأمم المتحدة المركزي في التنسيق حسب المعطيات العالمية الحالية.

وتخلل المنتدى جلسات نقاشية للدبلوماسيين الشباب وزيارات ميدانية ورحلات ثقافية وتبادل الخبرات مع ممثلي الدول المشاركة. 

وتأتي هذا المشاركة انطلاقاً من حرص مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مجلس الدبلوماسيين الشباب التابع لوزارة الخارجية الروسية في عام 2019 وضمن أهداف مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الذي يتبنى شعار "دبلوماسية المستقبل، طموح وأمل"، والذي بدوره يظهر دور وجهود دولة الإمارات دولياً في تمكين الشباب واحتضان طموحاتهم وآمالهم، لتحقيق التميز والارتقاء بالعمل الدبلوماسي القائم على المعرفة والابتكار.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.