تابعنا
Banner
عام

دولة الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري السادس لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا

الثلاثاء 12/10/2021

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري السادس لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "السيكا"  الذي اختتم أعماله اليوم في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان بالتأكيد على أهمية الحوار بين الدول الأعضاء وتوحيد الجهود لمواجهة الإرهاب، في ما تضمن الإعلان الصادر عن الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بتنسيق الجهود بين الدول الأعضاء في مؤتمر سيكا من أجل تحقيق التنمية المستدامة في آسيا.

وترأس وفد دولة الإمارات خلال أعمال الاجتماع معالي أحمد الصايغ وزير دولة وعضوية كل من سعادة الدكتور محمد العريقي سفير دولة الإمارات لدى كازاخستان، وسعادة خالد العامري مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وفي كلمة ألقاها خلال الاجتماع أمام الدول الأعضاء، قال معالي الصايغ:" يجب أن تسعى منطقتنا للتغلب على الصعوبات والتوترات المتزايدة، والحفاظ على الأمن والاستقرار، وحل النزاعات، وتوطيد السلام، وتعزيز التعاون الإقليمي والعالمي، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل".

وبالنسبة للوضع الراهن لأفغانستان أكد معاليه الحاجة الماسة لتعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان، بما يلبي تطلعات شعبه الأفغاني، لاسيما النساء والشباب، ليطوي صفحات المعاناة لصالح السلام والازدهار.

كما أشار معاليه إلى أن هذا العام يعد مرحلة مهمة مع سعي دول العالم إلى التصدي لجائحة كوفيد-19، وتأمين سلاسل الإمداد لشعوبها، ومساعدتها على التعافي من الجائحة صحياً واقتصادياً وأمنياً، مشدداً على أهمية إكسبو 2020 دبي، الذي تستضيفه الدولة كمنبر لتواصل العقول وتطوير حلول مبتكرة لأهم التحديات الدولية.

وقال معاليه:" إنه في إطار عملها الدؤوب والمستمر في دعم الجهود العالمية الرامية في الحد من انتشار كوفيد-19، قدمت دولة الإمارات المساعدات الطبية والغذائية للعديد من الدول لدعم جهودهم في احتواء الجائحة".

وأشار معاليه في ختام كلمته إلى أهمية تكثيف التعاون لنشر التسامح وبناء مجتمعات سلمية ومتعايشة عبر التصدي لخطاب الكراهية، وكذلك إلى أهمية تعزيز التعاون المتعدد الأطراف.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.