اتصل بنا
Banner
عام

سفير دولة الإمارات يلتقي عمدة مدينة ملقا الإسبانية

الأربعاء 27/1/2021

التقى سعادة ماجد السويدي سفير دولة الإمارات لدى المملكة الإسبانية، بالسيد فرانسيسكو دي لاتوري برادوس، عمدة مدينة ملقا، الواقعة في إقليم الأندلس بجنوب إسبانيا، والسيدة روت سارابيا، مستشارة شؤون مشاركة المواطنين والهجرة والعمل الخارجي ببلدية المدينة.

وأكد سعادته على أهمية العلاقات التي تربط دولة الإمارات والمملكة الإسبانية في المجالات كافة، مثنياً على متانة أواصر الصداقة والتعاون والعلاقات التاريخية المتميزة التي لطالما ربطت دولة الإمارات وإسبانيا منذ تدشين علاقاتهما الدبلوماسية عام 1972، وهو ما يتضح في النمو المضطرد في التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدولتين خلال الأعوام الماضية. كما أشار إلى أهمية مدينة ملقا كوجهة سياحية هامة في أوروبا، لاسيما وأنها واحدة من أهم المقاصد السياحية المفضلة للسياح الإماراتيين.

ومن جانبه عبر برادوس عن شكره إلى دولة الإمارات على المساعدات الطبية التي أرسلتها في مايو من العام الماضي، خلال الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى مدينة مربيا، التابعة للديوان العام لمدينة ملقا. 

كما أكد على أهمية دولة الإمارات كشريك أساسي في التعاون الاقتصادي ولاسيما أن هناك الكثير من المشروعات التي تستثمر فيها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة وفي النشاط التجاري في عموم إقليم الأندلس. 

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمملكة الإسبانية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.