اتصل بنا
Banner
عام

سفير دولة الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين لروسيا

الأربعاء 23/9/2020

اجتمع سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية، مع السيد روشان ابياسوف النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين لروسيا، والسيد الدار جالييف مدير إدارة التعاون الدولي بالمجلس في مقر السفارة بالعاصمة موسكو. 

وأعرب سعادته عن تطلعه لزيادة التعاون بين المؤسسات والإدارات الدينية المختصة بين البلدين، ودعم الشراكات في إطار تعزيز دور المؤسسات الدينية، وذلك بهدف نشر القيم السامية للدين الاسلامي والمبادئ الوسطية المبنية على الاعتدال والتعايش والتسامح وقبول الآخر.

بدوره نقل ابياسوف تحيات سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 8000 مسجد في روسيا الاتحادية، منها 4 مساجد رئيسية في موسكو تخدم نحو مليوني مسلم.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، وبالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون المشترك في المجالات المختلفة تحقيقا لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.