تابعنا
Banner
أخبار وزير الخارجية

سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية تشيلي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وتطورات جائحة "كورونا"

الجمعة 14/8/2020

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي أندريس ألماند زافالا وزير خارجية جمهورية تشيلي الجديد علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال بالتهنئة إلى معالي أندريس ألماند زافالا، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

واستعرض سموه ومعالي وزير خارجية تشيلي مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وجهود البلدين لاحتواء تداعياته والتعاون والتنسيق المشترك القائم بينهما في هذا الصدد.

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لتجاوز تداعيات وآثار الجائحة وكذلك أهمية دعم الجهود العالمية المبذولة من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية تشيلي والتطور المستمر في مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب معالي أندريس ألماند زافالا عن تطلع بلاده لتعزيز آفاق التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، مشيداً بالدعم الذي قدمته الدولة لتشيلي لمساعدتها على احتواء تداعيات المرض.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.