تابعنا
Banner
عام

دولة الإمارات تشارك في ورشة عمل حول مشاركة موزامبيق في معرض إكسبو 2020 دبي.

الخميس 27/2/2020

شارك سعادة خالد إبراهيم شهيل سفير دولة الإمارات لدى جمهورية موزمبيق، في ورشة عمل تطرقت إلى مشاركة موزمبيق في معرض إكسبو دبي 2020، والتى نظمتها المفوضية العامة لمعرض إكسبو بالشراكة مع اتحاد الجمعيات الاقتصادية الموزمبيقي (CTA) راعي القطاع الخاص ومكتب غرفة صناعة وتجارة دبي لدى موزمبيق.

ورحب سعادته بمشاركة موزامبيق في إكسبو دبي 2020، معربا عن أمله بمشاركة كبيرة من  عدد من الشركات الموزمبيقية في القطاعين العام والخاص، وغيرها من الجهات الاستثمارية والتجارية، نظرا لما يمثله المعرض من أهمية اقتصادية.

كما حث سعادته المسؤولين الموزمبيقيين للعمل خلال المعرض على عرض القدرات الاستثمارية المتاحة والسعى لإقامة شراكات تجارية، والعمل كذلك على نقل التكنولوجيا للقطاعات التي تتمتع بها موزمبيق بمزايا تنافسية مثل الطاقة والزراعة والبنية التحتية والسياحة، مشيرا إلى استعداد السفارة لتقديم كافة التسهيلات للجهات المشاركة.

من جانبها تقدمت معالي إلديفينا ماتيرولا، وزيرة الثقافة والسياحة بالشكر على تعاون سفارة الدولة لدى مابوتو مع المفوضية العامة لإكسبو 2020دبي، مما كان له الأثر الإيجابي على وضع الترتيبات الخاصة بالمشاركة.

وحثت معاليها القطاعي العام والخاص للاستفادة من الفرص التي يقدمها إكسبو 2020 دبي، مشيرة إلى اهتمام الحكومة بالمشاركة به، لعرض ما تتمتع بها البلاد من فرص اقتصادية، خاصة في مجال الطاقة (خاصة الهيدروكربونات). 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.