تابعنا
Banner
أخبار وزير الخارجية

سمو الشيخ عبدالله بن زايد و وزير خارجية ماليزيا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وجهود احتواء تداعيات جائحة "كورونا"

الجمعة 09/10/2020

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي داتوك سيري هشام الدين حسين وزير خارجية ماليزيا علاقات الصداقة و التعاون المشترك بين البلدين إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و اتفق الجانبان على عقد لقاء قريب يجمعهما و تشكيل فرق عمل لدفع العلاقات بين البلدين الصديقين في عدة مجالات منها الاقتصادية و الاستثمارية و التجارية و الأمن الغذائي و التعليم.

و استعرض سموه و معالي وزير الخارجية الماليزي تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والتعاون بين البلدين في مواجهة تداعياته على صعيد تبادل الخبرات العلمية و تطبيق التقنيات المتطورة للكشف على الفيروس إضافة إلى دعم الجهود العالمية المبذولة للتوصل إلى لقاح للمرض.

و أكد سموه و معالي وزير الخارجية الماليزي أهمية دفع العلاقات بين الدول الصديقة و الشقيقة و تعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك من أجل احتواء آثار هذه الجائحة على مختلف الأصعدة لاسيما الصحية و الإقتصادية.

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الإماراتية - الماليزية التاريخية و الاستراتيجية المتميزة و الحرص المستمر على تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين.

و أشار سموه إلى العلاقات الوثيقة و المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات و رابطة دول جنوب شرق آسيا " آسيان" و العمل المشترك من أجل إقامة شراكات متنوعة ومستدامة بين الجانبين.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.