تابعنا
Banner
عام

دولة الإمارات تترأس الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات داخلية التعاون

الثلاثاء 20/10/2020

ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتحضير للاجتماع السابع و الثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس .

  وألقى الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية رئيس الاجتماع، رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة ، كلمة في افتتاح الاجتماع الذ ي عقد صباح اليوم، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد رحب فيها بالمشاركين ونقل لهم تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنياته بالتوفيق والنجاح.

  و أعرب الشعفار عن خالص تعازيه و مواساته للأشقاء في مملكة البحرين لوفاة المغفور له اللواء محمد راشد بوحمود الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

  و قال الفريق الشعفار إن هذا الاجتماع يشكل استمرارا للجهود الكبيرة التي تبذلها دول المجلس لتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها في مختلف المجالات الأمنية ومراجعة خطط العمل الأمني المشترك خاصة في ظل التطورات و المتغيرات المتسارعة التي تشهدها منطقتنا والعالم من حولنا لافتا إلى أن الإجتماع يعتبر مناسبة لتبادل الرؤى والتنسيق المشترك في سبيل تعزيز جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والتغلب عليها.

وتوجه في ختام كلمته بالشكر والتقدير إلى رجال الأمن في دول المجلس الذين بذلوا و لا يزالون جهودا كبيرة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الجائحة ومنع انتشارها و الوقوف جنبا إلى جنب ضمن خطوط الدفاع الأولى من الطواقم الطبية متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

  تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بتعزيز التنسيق و التعاون الأمني بين دول المجلس إلى جانب التوصيات التي توصلت إليها اللجان الأمنية المختصة في مجال مكافحة المخدرات وغسل الأموال والمرور والجرائم الاقتصادية والالكترونية والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة.

  وجرى أيضا مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والإعلان عن التوصيات التي سيتم رفعها إلى الاجتماع الـ 37  لأصحاب السمو وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

  ضم وفد الدولة في عضويته كلا من العميد الدكتور راشد سلطان الخضر مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة والعميد الدكتور جمال سيف فارس، والعميد أحمد المرر من ديوان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والمقدم دانة المرزوقي مدير عام مكتب الشؤون الدولية وعدد من الضباط.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.