تابعنا
Banner
أخبار وزير الخارجية

سمو الشيخ عبدالله بن زايد يلتقي الممثل السامي للاتحاد الأوروبي في بروكسل.

الخميس 23/1/2020

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي في بروكسل جوزيب بوريل الممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية.

جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي خاصة فيما يتعلق بالمعرض الدولي إكسبو 2020 دبي الذي تستضيفه الدولة خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021.

وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك خصوصا تطورات الأوضاع في ليبيا وإيران والعراق واليمن.

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي الصديقة إلى جانب دعم التعاون المشترك في المجالات كافة.

من جانبه رحب جوزيب بوريل بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق مؤكدا أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين الجانبين.. و أشاد بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي و ما حققته من إنجازات تنموية في المجالات كافة.

حضر اللقاء سعادة محمد عيسى بوشهاب السويدي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا .

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.