اتصل بنا
Voting

يُنصح المواطنون الإماراتيون الذين يرغبون في زيارة بريطانيا بزيارة الموقع إلاكتروني الرسمي للسياحة على العنوان https://www.visitbritain.com/gb/en، والذي يغطي كل ما يحتاج المرء معرفته حول زيارة إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

نظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة (EVW) لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

أطلقت وزارة الداخلية البريطانية نظاماً إلكترونياً للإعفاء من تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة (EVW) في الأول من يناير 2014. يُسمح للمواطنين الإماراتيين بموجب هذا النظام بزيارة المملكة المتحدة بغرض (السياحة، أو التجارة، أو الدراسة) والإقامة لمدة أقصاها ستة أشهر.

المعلومات الواردة أدناه لحاملي جوازات السفر الإماراتيين الذين يرغبون في السفر إلى المملكة المتحدة بموجب نظام الإعفاء من تأشيرة الدخول للملكة المتحدة (EVW) فقط. 

للحصول على معلومات عن جميع أنواع التأشيرات الأخرى وكيفية تقديم الطلب، يرجى زيارة الموقع الرسمي للحكومة البريطانية في هذا الرابط: (UK Visas). كما أن وزارة الشؤون الخارجية الإماراتية أصدرت دليلاً لإصدار "وثيقة سفر إلكترونية" لأولئك الذين يرغبون في السفر إلى المملكة المتحدة.

مرحباً بكم في نظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة (EVW)

ينص الموقع الحكومي الرسمي لنظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول (EVW) على ما يلي:

يجوز لحاملي جوازات السفر الإمارات العربية المتحدة السفر إلى المملكة المتحدة لزيارة أقل من ستة أشهر بدون الحصول على تأشيرة بموجب نظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة (EVW). التأشيرات التي يصدرها نظام الإعفاء الإلكتروني مجانية، ولا تتطلب أخذ بيانات الخصائص الحيوية، أو الذهاب إلى  مراكز طلب التأشيرة. 

يشمل نظام الإعفاء الإلكتروني جميع أنواع الزيارات لأقل من ستة أشهر ما عدا الزوار الذين يحضرون لأغراض الزواج، أو للدخول في شراكة بدون زواج، وفي هذه الحالة سيتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الزيارة المناسبة. على جميع المواطنين غير الأوروبيين الحصول على تأشيرة قبل سفرهم إلى المملكة المتحدة إذا كانوا يرغبون في الزيارة لأكثر من 6 أشهر.

يوضح موقع زيارة المملكة المتحدة فئات التأشيرات إلى المملكة المتحدة، وما يمكن وما لا يمكن للزوار في كل فئة فعله أثناء وجودهم في المملكة المتحدة.

لزيارة المملكة المتحدة بموجب نظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة، يجب تعبئة استمارة (EVW) قبل 48 ساعة على الأقل من موعد المغادرة إلى المملكة المتحدة. ولن يكون متاحاً تغيير بياناتك بعد تقديم طلبك. وإذا طرأت تغييرات على برنامج سفرك بعد تقديم استمارة (EVW)، فيتعين عليك تعبئة استمارة جديدة قبل 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة المتحدة.

البيانات المطلوب تقديمها للحصول على الإعفاء من التأشيرة:

  • جواز سفرك الحالي.
  • عنوان إقامتك في المملكة المتحدة.
  • خط سير رحلتك، بما في ذلك كل تفاصيل رحلتك (خطوط الطيران، أو السفينة، أو القطار، وتواريخ ومواعيد المغادرة والوصول.

بمجرد إرسال تفاصيل السفر الخاصة بك، سوف تتلقى وثيقة (EVW). يجب عليك طباعة وثيقة (EVW) والاحتفاظ بها وإبرازها عند ميناء المغاردة (جواً، أو بحراً، أو بالقطار) ثم إبرازها مرة أخرى لدى الوصول إلى المملكة المتحدة. 

يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (0-17) السفر بموجب نظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة (EVW)، شريطة أن يكون لكل طفل وثيقة (EVW) خاصة به تحتوي على بياناته الشخصية الصحيحة وبيانات السفر.

الأطفال المسافرون إلى المملكة المتحدة بدون مرافقة والديهم أو أولياء أمرهم، قد يُطلب منهم إبراز المستندات التالية لموظف الجوازات عند الوصول في المملكة المتحدة:

  • موافقة خطية بسفر الطفل إلى المملكة المتحدة من أحد الوالدين.

  • معلومات الاتصال بالوالدين أو ولي الأمر. 

  • إثبات بتهيئة وضع مناسب للإقامة في المملكة المتحدة.

  • عنوان المسكن الذي سيقيم فيه الطفل.

  • اسم  وتاريخ ميلاد الشخص الذي سيتولى رعاية الطفل.

  • علاقة الطفل بالشخص الذي سيتولى رعايته.

  • تفويض من الوالدین أو الوصي القانوني لمن سيتولى رعایة الطفل أثناء مدة الإقامة في المملکة المتحدة.

  • خطاب من المدرسة يوضح الترتیبات التي اتخذت لرعاية الطفل، ويؤكد إبلاغها أو عزمها على إبلاغ السلطات المحلیة بسفر الطفل. ويجب إرفاق رد السلطات المحلية إذا كان ذلك متاحاً.

تتوفر المزيد من المعلومات عن الزوار الأطفال بصحبة البالغين أو بمفردهم على صفحة الإرشادات حول متطلبات سفر الأطفال.

لا تمنحك وثيقة (EVW) أي إقامة في المملكة المتحدة، لكنها تسمح لك بالسفر بدون تأشيرة.

سيخضع جميع المسافرين بموجب نظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة (EVW) لنفس الضوابط التي يخضع لها مواطنو الدول المعفيون من تأشيرات الدخول إلى المملكة المتحدة عند وصولهم إلى المملكة المتحدة. يرجى الاطلاع على معلومات عن مواطني الدول المعفيين من تأشيرات الدخول إلى المملكة المتحدة.

ننصحك بشدة بتقديم طلب للحصول على تأشيرة قبل السفر إلى المملكة المتحدة في أي من الأحوال التالية:

  • إذا كنت مداناً بجناية في أي دولة، بما فيها المملكة المتحدة، ولم تشطب هذا الإدانة بعد من سجلك الجنائي.

  • إذا كنت قد منعت من دخول المملكة المتحدة من قبل، أو تم ترحيلك منها أو طُلِب منك مغادرتها.

  • إذا كنت قد خالفت فيما سبق شروط الدخول إلى المملكة المتحدة – مثل العمل بشكل غير قانوني، أو تجاوز مدة الإقامة المسموح لك بها.

  • أذا كنت قد تقدمت بطلب تأشيرة دخول في السابق ورفض طلبك.

  • إذا نبَّهك مسؤول هجرة بريطاني بأن عليك الحصول على تأشيرة قبل توجهك إلى المملكة المتحدة.

قبل البدء في [التسجيل] عبر الإنترنت ، يجب عليك قراءة هذا والإرشادات الإضافية المتوفرة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

يرجى اتباع هذه الخطوات البسيطة:

للتقدم للحصول على تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ، تحتاج أولاً إلى التسجيل للحصول على حساب.

تسجيل...

بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك حساب بالفعل ، يرجى تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول...

للحصول على إرشادات إضافية حول كيفية ملء نموذج طلب EVW ، يرجى النقر على دليل وزارة الخارجية الإماراتية.

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.