اتصل بنا
Voting

فيروس كورونا (كوفيد -19): معلومات بشأن استجابة دولة الإمارات العربية المتحدة

استجابةً منها لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في جميع أنحاء العالم، تعمل سلطات الصحة العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة على اتخاذ إجراءات لحماية سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والزوار على حدٍ سواء.

المسافرون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

نحث المسافرين الذين يخططون لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة من المملكة المتحدة والدول الأخرى على الاطّلاع على إرشادات حكومات بلادهم بشأن السفر الجوي الدولي.

للحصول على إرشادات بشأن السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (بما في ذلك متطلبات إجراء الفحص)، يرجى الاتصال بطيران الإمارات أو الاتحاد للطيران.

تحتوي مواقع شركات الطيران الإماراتية على تحديثات مستمرة بشأن جداول الرحلات الجوية، بالإضافة إلى معلومات حول الإجراءات المتوقّعة عند الوصول إلى أبوظبي أو دبي.

 كما تعمل الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم تحديثات بشأن السفر الجوي من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

كإجراء احترازي، فقد تم تأجيل أو إلغاء عدد من الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة. فإذا كنت تخطط لحضور إحدى الفعاليات أو المؤتمرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى الاتصال بمنظمي الفعالية للحصول على الإرشادات المتعلقة بإقامة الفعالية.

إذا كانت لديك أسئلة إضافية، فيمكنك الاتصال بمركز اتصال العملاء التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدولة الإمارات العربية المتحدة على الرقم: 0097143139999

أو عبر تقنية الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني: https://gdrfad.gov.ae/en/form/contact-us 

المواطنون الإماراتيون في المملكة المتحدة

سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة وقنصلياتها المختلفة على استعداد لتقديم المساعدة للمواطنين الإماراتيين المقيمين أو الزائرين للمملكة المتحدة

لجميع الاستفسارات، يرجى الاتصال بالسفارة على الرقم: 00442075811281 (أثناء ساعات العمل الرسمية)، و 009718004444 (بعد ساعات العمل الرسمية).

-------------------------------------------------------------------

سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن لا تصدر، أو تنظر في طلبات، تأشيرات الزيارة / السياحة. إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على تأشيرة عند الوصول، فيرجى الاتصال بأحد وكلاء التأشيرة لترتيب أمر استخراجها. يمكنك إما البحث عن أحد الوكلاء بمفردك عبر شبكة الإنترنت، أو يمكنك الاتصال بشركة الطيران التي تتعامل معها أو الفندق الذي تقيم به، فقد يوصون لك بأحد الوكلاء. ننوه إلى أن السفارة لا تقدم توصية فيما يتعلّق باختيار وكلاء التأشيرة.

أسئلة شائعة حول حمل الأدوية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

أنا في رحلة جوية تمر عبر دولة الإمارات العربية المتحدة (ولن أغادر المطار)، فهل أحتاج إلى موافقة السلطات المختصة على الدواء الخاص بي؟

لا يحتاج ركاب الترانزيت الذين لا يغادرون المطار إلى موافقة مسبقة على أدويتهم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع (شريطة أن لا يكون الدواء محظوراً، يرجى التحقق من الإجابة أدناه لمعرفة كيفية التحقق من قائمة الأدوية الخاضعة للرقابة). ما عليك سوى حمل نسخة من الوصفة الطبية الخاصة بك وخطاب من طبيبك.

هل أحتاج لموافقة مسبقة من السلطات المختصة على الدواء الخاص بي قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؟

ننوه إلى أنه ليست كل الأدوية تتطلب عملية الحصول على الموافقة. يُرجى الاتصال بخط خدمة عملاء التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية مع ذكر أسماء الأدوية الخاصة بك للاستفسار عمّا إذا كنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على الموافقة قبل السفر أم لا، وذلك على الرقم: 0097142301000، أو عبر تقنية الدردشة المباشرة  على موقعها: http://www.mohap.gov.ae

كما يمكنك التحقق من قائمة الأدوية الخاضعة للرقابة من خلال زيارة هذا الموقع (أنظر تحت عنوان الشروط والمتطلبات): http://www.mohap.gov.ae/en/services/Pages/361.aspx

يُرجى ملاحظة أنه إذا كان الدواء الخاص بك مدرجاً في قائمة المواد الخاضعة للرقابة، فيجب عليك تقديم طلب للحصول على الموافقة قبل السفر.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على موافقة السلطات المختصة لأخذ الأدوية الخاصة بي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؟

يُرجى اتّباع الخطوات التالية:

  • قُم بزيارة هذا الرابط: http://www.mohap.gov.ae/en/services/Pages/361.aspx

  • انقر فوق "اذهب إلى الخدمة الإلكترونية"

  • قم بإنشاء حساب على الموقع

  • قُم بتعبئة البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة

  • قُم بتقديم الطلب

سوف تتلقى الرد في غضون 5 أيام

أنا بحاجة لأن أسافر بشكلٍ عاجل ولم أتلق رداً من وزارة الصحة ووقاية المجتمع فيما يتعلّق بالأدوية الخاصة بي، فماذا أفعل؟

اتصل بوزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر هاتف خدمة العملاء أو غبر تقنية الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني مع ذكر رقم الطلب الذي تقدمت به

رقم الهاتف: 0097142301000

الدردشة المباشرة: http://www.mohap.gov.ae/en

البريد الإلكتروني: info@moh.gov.ae

لقد تم رفض طلبي لأخذ الدواء الخاص بي، فماذا أفعل؟

اتصل بوزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر هاتف خدمة العملاء أو البريد الإلكتروني مع ذكر رقم الطلب الذي تقدمت به

رقم الهاتف: 0097142301000

الدردشة المباشرة: http://www.mohap.gov.ae/en

البريد الإلكتروني: info@moh.gov.ae

أواجه صعوبات فنية في تقديم طلب الموافقة على الدواء الخاص بي عبر الإنترنت، فماذا أفعل؟

ننوه إلى أن السفارة لا تتلقى أو تنظر في طلبات الموافقة الطبية. وزارة الصحة ووقاية المجتمع هي الهيئة المخوّل لها النظر في جميع الطلبات، فيُرجى الاتصال بها مباشرةً إذا كنت تواجه أي صعوبات فنية:

رقم الهاتف: 0097142301000

الدردشة المباشرة: http://www.mohap.gov.ae/en

البريد الإلكتروني: info@moh.gov.ae

أي استفسارات أخرى متعلّقة بالأدوية

ننوه إلى أن السفارة لا تتلقى طلبات الموافقة الطبية ولا تنظر فيها. وزارة الصحة ووقاية المجتمع هي الهيئة المخوّل لها النظر في جميع الطلبات، فيُرجى الاتصال بها مباشرةً إذا كان لديك أي استفسارات أخرى:

رقم الهاتف: 0097142301000

الدردشة المباشرة: http://www.mohap.gov.ae/en

البريد الإلكتروني: info@moh.gov.ae

معلومات حول التأشيرة لحاملي جوازات السفر البريطانية

سيتم منح حاملي جوازات السفر البريطانية الكاملة (لا تُقبل وثائق السفر) تأشيرة زائر / سائح مجانية عند الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا يلزم تقديم أي طلب قبل السفر. وسيتم ختم جواز سفرك بتأشيرة الدخول أثناء مرورك عبر دائرة الجوازات والهجرة في أيٍ من المطارات الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة. التأشيرة الصادرة في المطار لحاملي جوازات السفر البريطانية صالحة لمدة 30 يوماً - بالإضافة إلى فترة سماح مدتها 10 أيام. وإذا كنت ترغب في الإقامة لفترة أطول، فيمكنك طلب ذلك من ضابط الجوازات والهجرة في المطار، أوالاتصال بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي تقيم بها  قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة (الخدمات الخاضعة للرسوم).

صلاحية جواز السفر: يجب أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

للأهمية: تتطلب جوازات السفر التابعة للأقاليم البريطانية ما وراء البحار الحصول على التأشيرة قبل السفر لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجنسيات التي لا تتطلب الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيتم منح حاملي جوازات السفر التابعة للدول المذكورة أدناه تأشيرة مجانية لمدة 30 يوماً عند الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا يلزم تقديم أي طلب قبل السفر. وسيتم ختم جواز سفرك بتأشيرة الدخول أثناء مرورك عبر دائرة الجوازات والهجرة في أيٍ من المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أندورا

أستراليا

بروناي

كندا

هونغ كونغ

أيرلندا

اليابان

كازاخستان

ماليزيا

موناكو

نيوزيلاندا

جمهورية الصين الشعبية

روسيا الاتحادية

سان مارينو

سنغافورة

كوريا الجنوبية

أوكرانيا

المملكة المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة الفاتيكان

سيتم منح حاملي جوازات السفر التابعة للدول المذكورة أدناه تأشيرة دخول مجانية متعددة لمدة 90 يوماً عند الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار وللإقامة لمدة 90 يوماً في المجموع. ولا يلزم تقديم أي طلب قبل السفر. وسيتم ختم جواز سفرك بتأشيرة الدخول أثناء مرورك عبر دائرة الجوازات والهجرة في أيٍ من المطارات الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

النمسا

بربادوس

البرازيل

بلجيكا

بلغاريا

تشيلي

كوستاريكا

كرواتيا

قبرص

جمهورية التشيك

الدنمارك

إستونيا

فنلندا

فرنسا

ألمانيا

اليونان

غرينادا

المجر

هندوراس

أيسلندا

إيطاليا

لاتفيا

ليختنشتاين

ليتوانيا

لوكسمبورغ

مالطا

الجبل الأسود

المكسيك

هولندا

النرويج

بولندا

البرتغال

رومانيا

جمهورية كيريباتي

سيشل

صربيا

سلوفاكيا

سلوفينيا

إسبانيا

السويد

سويسرا

أوكرانيا

أوروغواي

صلاحية جواز السفر: يجب أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجنسيات التي تتطلب الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

للأهمية: سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن لا تصدر تأشيرات زيارة / سياحية.

إذا كنت تحمل جواز سفر تابع لدولة غير مذكورة في القائمتين أعلاه، يتوجّب عليك الحصول على تأشيرة قبل السفر . إن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن لا تقوم بإصدار  تأشيرات زيارة / سياحية. لتقديم طلب للحصول على التأشيرة، عليك الاتصال بأحد الجهات الآتية المخوّل لها تقديم طلب التأشيرة:

  • وكلاء التأشيرات: يُعتبر وكلاء التأشيرات الجهة المتخصصة الأساسية المخول لها تقديم طلبات التأشيرات السياحة / الزيارة. ويمكنك البحث بمفردك عن وكلاء التأشيرات عبر الإنترنت، أو عبر الاتصال بالفندق الذي تقيم به أو شركة الطيران التي تتعامل معها، فقد يوصون لك بأحد الوكلاء. ننوه إلى أن السفارة لا تقدم توصية فيما يتعلّق باختيار وكلاء التأشيرة.
  • طيران الإمارات أو الاتحاد للطيران: تستطيع شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران مساعدة عملائهما في التقدم بطلب للحصول على تأشيرات سياحية / زيارة. يُرجى الاتصال بهما واتّباع الإجراءات ذات الصلة. كما ننصح بالاتصال بشركة الطيران قبل حجز تذاكر السفر.
  • الأصدقاء / الأقارب المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة: يمكن للأصدقاء / الأقارب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بوصفهم كفيلك، وذلك من خلال مكتب الجوازات والهجرة في الإمارة التي يقيمون بها في الدولة.

صلاحية جواز السفر

إذا كنت مسافراً إلى دبي، فيُرجى الاتصال بشركة الطيران التي تتعامل معها للحصول على المعلومات المتعلّقة بالحد الأدنى المطلوب من صلاحية جواز السفر.

إذا كنت مسافراً إلى أبوظبي، فيجب أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول.

المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • إذا كنت قد تجاوزت، أو لديك خطة لتجاوز فترة الـ 180 يوماً المسموح بها للبقاء خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، فيُرجى الاتصال بكفيلك أو الوكيل واتّباع الإجراءات ذات الصلة.

  • يُرجى الاتصال بكفيلك لتقديم طلب للحصول على الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ننوه إلى أن السفارة لا تعمل على إصدار ، أو تنظر في طلبات، الإقامة.

إذا كانت لديك أي استفسارات تتعلق بالمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يُرجى الاتصال بكفيلك أو الوكيل.

أي استفسارات أخرى

  • حاملو الإقامة في المملكة المتحدة

    المقيمون بصفةٍ قانونية في المملكة المتحدة، ولكنهم من مواطني دولة غير مدرجة في قائمة "الجنسيات التي لا تتطلب الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة"، يتوجّب عليهم الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة.

  • حاملو جوازات السفر الهندية

    حاملو جوازات السفر الهندية السارية المفعول لأكثر من 6 أشهر المقيمين بصفةٍ قانونية في المملكة المتحدة (على سبيل المثال، إقامة دائمة، إقامة بحكم الزواج) لديهم أهلية الحصول على تأشيرة صالحة لمدة 14 يوماً بتكلفة 100 درهم إماراتي عند الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكن تمديد هذه التأشيرة لمدة أقصاها 14 يوماً إضافية. يجب عليك أن تحمل بطاقة الإقامة البيومترية الخاصة بك أو جواز السفر الملصق عليه إقامتك.

    إذا كانت إقامتك في المملكة المتحدة مختومة على جواز السفر الخاص بك، فيُرجى أن ترسل لنا استفسارك بالإضافة إلى صورة ضوئية لختم الإقامة على بريدنا الإلكتروني، وسنعمل على مراجعته: Londonemb.visa@mofaic.gov.ae

    ننوه إلى أن هذه المعلومات متاحة أيضاً على الموقع الرسمي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنك الاتصال بالإدارة المذكورة إذا كنت بحاجة إلى مزيدٍ من التوضيح على: https://gdrfad.gov.ae/en

  • حاملو وثائق السفر

    حاملو "وثيقة السفر" البريطانية لا يمكنهم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، كما أن ليس لديهم أهلية الحصول على التأشيرة عند الوصول.

  • العمل المؤقت

    إذا كنت تنوي القيام بعملٍ مؤقت في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد يتوجّب عليك الحصول على "تصريح عمل مهمة" من وزارة الموارد البشرية والتوطين. إذا كنت بحاجة إلى هذا النوع من التأشيرة، فيُرجى الاتصال بكفيلك أو الشركة المضيفة.

    أو يمكنك الاتصال بوزارة الموارد البشرية والتوطين مباشرةً على:

    رقم الهاتف: 68027666-00971

    الموقع الإلكتروني (تتوفر خدمة الدردشة المباشرة عبر الإنترنت): https://www.mohre.gov.ae/en/home.aspx

    طلبات التأشيرة المقدمة من البعثات الدبلوماسية والمفوضيات العليا

    يعمل القسم القنصلي بسفارة الإمارات العربية المتحدة على تلقي طلبات السفارات والمفوضيات العليا للحصول على التأشيرة، كما يعمل على النظر والبت في هذه الطلبات خلال ساعات العمل: 9 صباحاً إلى 4 مساءً، أو 10 صباحاً إلى 3 مساءً خلال شهر رمضان ، من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

    المستندات والبيانات المطلوبة:

  • طلب خطي (مذكرة دبلوماسية خطية) من السفارة أو المفوضية العليا يوضح المعلومات التالية عن مقدِّم الطلب: البيانات الشخصية والغرض من السفر وتواريخه.

  • استمارة طلب مكتملة وموقّعة من مقدِّم الطلب. يُرجى طلب هذه الاستمارة عبر البريد الإلكتروني: LondonEMB.Visa@mofaic.gov.ae
  • صورة فوتوغرافية حديثة بحجم جواز السفر.

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول المتوقع.

  • بيانات الاتصال بمقدِّم الطلب (الجوال، عنوان البريد الإلكتروني).

تمتد الفترة التي يستغرقها البت في طلبات التأشيرة من  4 إلى 6 أيام عمل. ولا يتم فرض رسوم على طلبات التأشيرة المقدمة من السفارات والمفوضيات العليا.

تصاريح الدخول لحاملي جوازات السفر المفقودة

ملاحظة: نسبةً لجائحة كورونا، فقد تم تعليق هذا الإجراء حتى إشعار آخر. لموافاتكم بآخر الإجراءات المتعلّقة بتصاريح الدخول لحاملي جوازات السفر المفقودة، يُرجى إرسال طلبكم لنا عبر البريد إلكتروني.

يتوجّب على حاملي الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا / سُرقت جوازاتهم، التقدم بطلبٍ للحصول على "تصريح دخول" ليتمكّنوا من الدخول مرةً أخرى  إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن القيام بذلك من خلال القسم القنصلي بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة. يعمل القسم القنصلي بسفارة الإمارات العربية المتحدة على تلقي طلبات الحصول على تصريح الدخول، كما يعمل على البت فيها.

المستندات والبيانات المطلوبة:

  1. استمارة طلب مكتملة وموقّعة من مقدِّم الطلب. يُرجى طلب هذه الاستمارة عبر البريد الإلكتروني: LondonEMB.Visa@mofaic.gov.ae

  2. نسخة من جواز السفر القديم.

  3. نسخة من جواز السفر الجديد. للأهمية: يجب أن يكون جواز السفر الجديد جوازاً كاملاً وساري المفعول لمدة 5 سنوات على الأقل. لا يتم قبول جوازات السفر الطارئة.

  4. نسخة من تصريح الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  5. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية.

  6. صورة فوتوغرافية واحدة بحجم جواز السفر.

  7. الرسوم المقررة للطلب.

  8. خطاب مروّس من كفيلك يؤكد منصبك ومكان عملك.

  9. بلاغ عن جواز السفرالمفقود / المسروق: يمكن الحصول على البلاغ من الموقع الآتي: (https://www.reportmyloss.com). قُم بملْ الاستمارة والتأكّد من تضمينها رقم جواز السفر المفقود. وبمجرد حصولك على البلاغ، قُم باتّباع الخطوات الآتية:
  • ·-طباعة نسخة من البلاغ

  • ·-توثيق صورة البلاغ لدى كاتب العدل

  • الحصول على تصديق وزارة الخارجية البريطانية على البلاغ. لمزيد من المعلومات بشأن كيفية القيام بذلك، يُرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية: https://www.gov.uk/get-document-legalised

  • ترجمة البلاغ إلى اللغة العربية (لا يُشترط أن تكون الترجمة رسمية).

يُرجى التأكد من حصولك على كافة المستندات المذكورة أعلاه. ويجب تسليم المستندات إلى القنصلية شخصياً بين الساعة 9 صباحاً و 4 مساءً من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة (باستثناء أيام العطلات الرسمية). تمتد الفترة التي يستغرقها البت في الطلبات من  6 إلى 7 أيام عمل.

بيانات الاتصال

الاتصال بقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة

يُرجى إرسال استفسارك على البريد الإلكتروني londonemb.visa@mofaic.gov.ae، وننوه إلى أن هذا البريد الإلكتروني تتم مراجعته بانتظام.

كما ننوه إلى أننا قد لا نستطيع الرد على جميع المكالمات الهاتفية الواردة إلينا. وعليه ننصح بإرسال رسالة عبر البريد إلكتروني.

العنوان وبيانات الاتصال

48 Princes Gate

London

SW7 2QA

رقم الهاتف: +442075811281 (بين  الساعة 9 صباحاً - 12:30 مساءً)

البريد الإلكتروني: LondonEMB.Visa@mofaic.gov.ae

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.